.
دخـــــــــــول الأعضـــــــــــــــــــاء
الاســــــــــــــــــــم: الكلمة السريــــــــــــة:

هل نسيت الكلمة السرية؟ أضغط هنا..
خدمات
متنوعة
جديد !
الأعضاء الجدد !
المسجلين في الموقع

اعلانــــــــات خاصــــــــــة


رفع الصور : gif. jpg. png. bmp. swf. txt - حجم أقصى 2 ميغـــــا

حدد الصورة

إلا تنس الاشتراك في القناة فضلا لا أمرا


<
قســم مسابقات و إمتحانات التوظيف قســم مسابقات و إمتحانات التوظيف رد على الموضوع
أضف رد
أضف موضوع جديد
موضوع جديد
جهز الموضوع للطباعة
طباعة
إذهب الى منتدى:
   إنطلاق مسابقات التوظيف للسنة المالية 2016
المدير
23:13 - 03/04/2016 معلومات عن العضو             رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة  
إنطلاق مسابقات التوظيف للسنة المالية 2016 
المسابقات ستشمل كل المناصب الشاغرة على مستوى كل القطاعات 
 أعلنت المديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح الإداري عن فتح المسابقات الخاصة بالتوظيف للسنة المالية 2016، حيث يمكن لجميع القطاعات الوزارية الشروع في الإعلان عن المسابقات بداية من الشهر الجاري، وذلك من أجل تنظيمها قبل شهر جوان القادم، وتمكينهم من الاستفادة من التكوين قبل توزيعهم على مناصبهم. وحسب المديرية العامة للوظيف العمومي والإصلاح الإداري، فإنه يمكن لكافة الإدارات العمومية الشروع في الإعلان عن مسابقات التوظيف الخاصة بالسنة المالية الجارية، عن طريق فتح المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية، وذلك تطبيقا لتعليمات الحكومة القاضية بشغل كل المناصب التي تم تحريرها باللجوء إلى التوظيف خصوصا منها تلك المناصب الشاغرة التي أحيل أصحابها على التقاعد. ودعت مديرية الوظيف العمومي والإصلاح الإداري كل المؤسسات والإدارات إلى الشروع في تنظيم مسابقات التوظيف على أساس الشهادات لشغل كل المناصب المالية التي تقرر فتحها خلال السنة الجارية، وفي هذا الإطار يتعين على المؤسسات المعنية تخصيص مسابقات التوظيف لفائدة المستخدمين لديها فقط، والعاملين في إطار الإدماج المهني أو الاجتماعي، لأولئك الذين يستوفون الشروط القانونية للالتحاق بالرتب المفتوحة لتلك المسابقات المنظمة. ومن المنتظر أن تعرف العديد من القطاعات الوزارية فتح مسابقات، حيث أنه من بين القطاعات التي تحوز على حصة الأسد، وزارة التربية الوطنية التي توظف أساتذة في جميع الأطوار، بالإضافة إلى الإداريين والعمال المهنيين، تليها وزارة الداخلية التي ستوظف عددا كبيرا في كل من المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة للحماية المدنية، بالإضافة إلى مناصب إدارية في الجماعات المحلية، ثم تأتي بعدها وزارة التعليم العالي ووزارة الصحة لتليها القطاعات الأخرى. وتأتي هذه الإجراءات من قبل الحكومة بهدف اتخاذ كافة التدابير اللازمة للقضاء على الاختلالات المسجلة، والتي من بينها عدم استعمال كافة المناصب المالية المفتوحة بعنوان السنة المالية، بعدما ثبت وجود عدد معتبر من مناصب الشغل الشاغرة لأسباب تتعلق بتسيير الموارد البشرية، وذلك في وقت كانت الحكومة قامت بسهيل وتبسيط إجراءات التوظيف في الوظيفة العمومية والمحددة لكيفيات تنظيم وإجراء المسابقات والامتحانات والفحوص المهنية. كما قامت الهيئة التنفيذية بإزالة كل العراقيل التي كانت تعيق تنظيم هذه الأخيرة، من بينها إلغاء اشتراط مخطط تسيير الموارد البشرية كإجراء مسبق لتنظيم المسابقات، حيث منحت حرية اختيار المسير لنمط التوظيف مع إعطاء الأولوية للمسابقة على أساس الشهادة، بالإضافة إلى تقليص آجال الإشهار والإعلان عن نتائج المسابقة وتقليص الوثائق المكونة لملف الترشح  .

lakhdar hd
23:15 - 03/04/2016 معلومات عن العضو             رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة  
بارك الله فيك
شعيب ب22
00:15 - 04/04/2016 معلومات عن العضو             رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة  
شكرا لك اخي
lyes بوشندوقة
19:10 - 25/05/2016 معلومات عن العضو             رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة  
بارك الله فيك
دافــي الصــوت
07:33 - 01/01/2024 معلومات عن العضو             رد على الموضوع بإضافة نص هذه المشاركة  
بارك الله فيك

07:41 - 01/01/2024: تمت الموافقة على المشاركة بواسطة طائر ليبيا الحزين

   إنطلاق مسابقات التوظيف للسنة المالية 2016
قســم مسابقات و إمتحانات التوظيف قســم مسابقات و إمتحانات التوظيف رد على الموضوع
أضف رد
أضف موضوع جديد
موضوع جديد
جهز الموضوع للطباعة
طباعة
إذهب الى منتدى:
الحقـوق محفوظــة لمنتديـات سات 31